شكر السلطة

شكر السلطة ..هنية: "الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد حماس والمقاومة

  • شكر السلطة ..هنية: "الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد حماس والمقاومة

فلسطيني قبل 5 سنة

شكر السلطة ..هنية: "الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد حماس والمقاومة

رحب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية بفشل الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير مشروع قرار يدين حركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال هنية في تصريح صحفي صدر فجر الجمعة، "تابعنا هذه الليلة (الماضية) ما دار في أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وقفت اغلبية الدول مع الحق الفلسطيني بما فيه حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والخلاص منه".

وأضاف " في سابقة هي الأولى التي حاولت فيها امريكا انتزاع قرار يدين المقاومة الفلسطينية المشروعة، غير ان الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد حماس ومقاومة الشعب الفلسطيني."

وأثنى هنية على جميع الدول التي اتخذت موقفاً مبدئياً ضد الاحتلال الاسرائيلي وسياساته العدوانية ورفضت روايته الكاذبة وتحدت الإرادة الأمريكية المنحازة.

وقال "هذا إنجاز مهم للغاية بالنسبة لشعبنا الفلسطيني بكافة مكوناته ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي انحازت الى القيم والأعراف وصوتت ضد القرار".

وعبر هنية عن تقديره " الجهود التي بذلتها السلطة الفلسطينية من خلال مندوب فلسطين الدائم د. رياض منصور"، معتبرا "ما حصل في هذا المجال يؤشر الى أن الهم الوطني قادر على توحيد شعبنا في مواجهة التحديات".

وعبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن شكره "للحاضنة العربية والإسلامية التي شكلت الظهير والسند لشعبنا وتحركت طوال الايام الماضية معنا لإفشال التوجه الأمريكي الإسرائيلي."

ودان هنية المواقف التي عكست "نفاقا وانحيازا للاحتلال والاستيطان والحصار وتهويد القدس وتدنيس المقدسات واعتقال الآلاف من ابناء شعبنا."

وقال "ان هذا الإنجاز السياسي لشعبنا ومقاومته يؤكد شرعية نضالنا ومصداقية روايتنا وفشل عدونا في إقناع الأسرة الدولية بسياساته العدوانية لان الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يجثم على صدورنا وارضنا ومقدساتنا ."

وسقط المشروع الأمريكي لإدانة حركة حماس بغالبية 87 صوتا مقابل 57 معارضا، و33 ممتنعا ما يعني عدم حصوله على ثلثي الأصوات.

وكانت الجمعية العامة صوتت، مساء الخميس، لصالح ضرورة حصول قرار واشنطن بإدانة حماس على غالبية ثلثي أصوات الجمعية، لاعتماده.

التعليقات على خبر: شكر السلطة ..هنية: "الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد حماس والمقاومة

حمل التطبيق الأن